TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية توقع اتفاقية مع "دي إتش إل" لإنشاء مركز عالمي للخدمات اللوجستية

أرامكو السعودية توقع اتفاقية مع "دي إتش إل" لإنشاء مركز عالمي للخدمات اللوجستية
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية، عن توقيع اتفاقية مع شركة الخدمات اللوجستية العالمية "دي إتش إل"، لإنشاء مركز عالمي جديد للمشتريات والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية؛ بهدف المساهمة في تعزيز كفاءة سلسلة التوريد والاستدامة.

وأوضحت أرامكو، في بيان لها اليوم الاثنين، أن المركز الذي يُعدّ الأول من نوعه في المنطقة، سيلبّي احتياجات الشركات العاملة في القطاعات الصناعية وقطاعات الطاقة والكيميائيات والبتروكيميائيات.

وأشارت إلى أن المشروع المشترك الذي يُتوقع تشغيله بحلول عام 2025م، يهدف إلى توفير خدمات مشتريات وسلسلة توريد متكاملة وموثوقة للشركات العاملة في مختلف قطاعات الصناعة، والطاقة، والكيميائيات، والبتروكيميائيات.

ومن المتوقع أن يركّز المشروع مبدئياً على أنشطة المركز داخل المملكة، مع إمكانية توسيع نطاق خدماته مستقبلاً لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسوف يجمع المشروع المشترك بين منظومة سلسلة توريد الطاقة الصناعة المميزة في أرامكو السعودية، والخبرة العالمية التي تتمتع بها شركة "دي إتش إل" في مجال الخدمات اللوجستية.حيث يسعى إلى إضافة قيمة لتلبية خدمات المشتريات، وإدارة المستودعات والمخزون، والنقل، والخدمات اللوجستية العكسية.

ويهدف المشروع المشترك إلى تحقيق أفضل الممارسات الصناعية في إدارة المشتريات وسلسلة التوريد، إلى جانب العمل على تبنّي حلول أكثر استدامة في مجال سلسلة التوريد والنقل والتخزين.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر، بهذه المناسبة: "يتم من خلال هذه الاتفاقية تأسيس شركة يتم من خلاله إنشاء منصة تعد بمثابة سوق إلكترونية ضخمة لتخدم الشركات العاملة في قطاع الطاقة والكيميائيات في توريد احتياجاتها من المعدات والمواد الصناعية وقطع الغيار".

وأضاف الناصر، أن المشروع سيركز في المرحلة الأولى على المملكة مع التطلع في مرحلة لاحقة أن تمتد أعماله لخدمة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح أن المشروع الجديد يستند على نقاط القوة لدى أرامكو السعودية التي تتميز بمنظومة كبيرة ذات موثوقية عالية للمشتريات وإدارة المخازن لتلبية المشاريع والأعمال التشغيلية، كما يستند على نقاط القوة لدى شركة "دي إتش إل" التي تتمتع بخبرة عالمية كبيرة وعريقة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية لتلبية احتياجات قاعدة كبيرة من العملاء.

وتابع: "سيكون المشروع المشترك مركزاً متكاملاً عالمي المستوى مزوداً بالذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية العالية بحيث يتيح لأرامكو والشركات الأخرى شراء المعدات الصناعية وقطع الغيار من السوق الإلكترونية بكفاءة وسرعة عالية، ونأمل أن يكون المشروع إضافة نوعية في سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية في المملكة".

وقال: "نتوقع أن يخفض التكلفة التشغيلية على الشركات المستفيدة ويسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أعمالها، كما نأمل أن يعزز الأهداف الاقتصادية ويساعد في تسريع وتيرة النمو الصناعي في المملكة والمنطقة بشكل عام، خاصة وأن المملكة تشهد تحولات تنموية شاملة في ظل الرؤية الوطنية الطموحة".

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "دي إتش إل "، أوسكار دي بوك: "تهدف الشركة من خلال إبرام هذه الاتفاقية مع أرامكو السعودية، لتعزيز أعمالها وشبكة خدماتها اللوجستية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى العمل على توسيع نطاق وجودنا في القطاع الصناعي".

وأضاف قائلاً: "نهدف، من خلال العمل مع أرامكو السعودية، إلى تزويد الشركات الإقليمية ومتعددة الجنسيات العاملة في هذه القطاعات بشبكة خدمات لوجستية عالمية وقوية، وتعزيز النمو الاقتصادي الإيجابي، وتشجيعها على تبنّي أنشطة مستدامة".

وتابع: "سوف يسهم المشروع المشترك بتقليل التكاليف وزيادة الكفاءة، ويمثل تتويجاً لعدة سنوات من التعاون بين الشركتين، ويهدف المشروع إلى إحداث نقلة نوعية في إدارة المخزون والخدمات اللوجستية، وتوسيع الأعمال، وخلق فرص العمل، وتمكين التنويع الاقتصادي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

رئيس "أرامكو":حققنا أداء مالياً قياسياً في 2022..والتوسع باستثمارات الطاقة مستمر

أرباح أرامكو السعودية ترتفع إلى 604 مليارات ريال في عام 2022 بدعم أسعار النفط

أرامكو السعودیة تقرر توزيع 73.15 ملیار ﷼ على المساهمين عن الربع الرابع 2022

أرامكو السعودية توصي بزيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية بقيمة 15 مليار ريال